الخميس، 11 ديسمبر 2014

10 نصائح للاستيقاظ بنشاط وحيوية


مالم تكن أحد أولئك الناس الذين يملكون قدرة طبيعية على القفز من السرير بنشاط كل يوم بدون تعب أو تذمر، فقد يكون مجرد التفكير في النهوض كل صباح الجزء الأصعب من حياتك. لمساعدتك على الاستفادة من أيام الصيف الجميلة، جمعنا لك قائمة بأفضل وأسهل النصائح لبدء كل صباح بنشاط وحيوية.
1. التمدد والمرونة.
قم بإداء بعض تمارين التمدد الخفيفة ببطء سواء على حافة السرير أو في الحديقة جرب حركات مستوحاة من تمارين اليوجا. هذه الحركات يمكن أن تساعد جسمك على استعادة النشاط بلطف وتعيد المرونة إلى عضلاتك ومفاصلك.
2. التمارين الرياضية.
بمجرد أن تشعر بأنك استيقظت، حاول القيام ببعض التمارين – أي شيء قد يخطر على بالك – لزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء الحيوية والدماغ. أي تمارين إحماء لطيفة قد تساعدك على الشعور بإيجابية.
3. لا للكافيين أكثر من اللازم.
نعم الكافيين يمكن أن يساعدك على الاستيقاظ سريعا، لكن المبالغة (أكثر من كوبين) يمكن أن يسبب تدهور مستويات الطاقة في منتصف النهار. حاول الالتزام بكوب قهوة واحد في الصباح متبوعا بكوبين من الماء.
4. الترطيب.
عندما تذهب إلى النوم، يستنفذ جسمك (ويفقد) المخزن المائي. استعادة الترطيب ببضعة أكواب من الماء البارد يمكن أن تساعد على تحفيز نظامك العصبي ومنطقتك الهضمية. اشرب الماء أول شيء بعد الاستيقاظ لمعالجة الإجهاد.
5. النوم الجيد والنوم السيء.
حاول الحفاظ على جدول منتظم للنوم بحيث تذهب إلى النوم كل يوم في نفس الموعد وتستيقظ في نفس الموعد أيضا.
6. استيقظ على موسيقى طبيعية.
حاول تغيير جرس المنبه إلى لحن لطيف أو صوت من أصوات الطبيعة الصباحية مثل زقزقة العصافير، كذلك يمكنك استعمال الساعة الشمسية التي تبعث ضوءا يشبه ضوء الشمس ويساعدك على الاستيقاظ بطريقة طبيعية.
7. التحضير المسبق للنوم.
حاول إطفاء الأجهزة الإلكترونية على الأقل قبل ساعة من موعد النوم، وستشعر بأن الليالي اصبحت أكثر هدوءا ونوعية النوم أكثر رضا.
8. خذ دشا مبكرا.
الحصول على حمام صباحي بالماء الدافئ سيساعد على بدء نظام جسمك العصبي ويساعدك على الشعور بالانتعاش.
9. تناول الفطور.
يحتاج جسمك إلى الطاقة للتحرك. قم بإعداد فطور صحي كل صباح (حتى إذا كانت قطع فاكهة باللبن أو خبز مع المربى) وستشعر بأن جسمك مرتاح أكثر.
10. تعلم التنفس بعمق.
بالنسبة لبعض الناس النهوض مبكرا يمكن أن يكون حدثا مقلقا. التفكير في المهام النهارية أمامك يمكن أن يسبب لك التوتر حتى أثناء النوم. لذا حاول التنفس بعمق قبل النوم وبعد النوم مع تصفية الدماغ تماما من أي مواضيع وقضايا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق